إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من الدجاج القاتل.. يتم إعداده بدواء الإنفلونزا!

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذيراً شديداً من تحد جديد يتم الترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويكمن في إعداد الدجاج وخلطه أثناء الطهي بدواء الإنفلونزا ويسمى بـ (تحدي دجاج نيكويل).

يعتمد التحدي على طهي الدواجن بدواء NyQuil، الذي لا يحتاج إلى وصفة طبية لشرائه من الصيدليات، ويستخدم لعلاج أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد والحساسية.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA إن الدجاج المطهي بهذه الطريقة قد تكون له نتائج خطيرة ليس فقط عند تناوله، لكن عملية الطهي نفسها قد تعرض صاحبها لمخاطر.

وقالت صحيفة نيويورك إن "غليان الدواء يمكن أن يجعله أكثر تركيزاً ويغير خصائصه بطرق أخرى"، وأضافت إن استنشاق أبخرة الدواء أثناء الطهي يمكن أن يتسبب في دخول مستويات عالية من الأدوية إلى الجسم، وأن يؤذي الرئتين.

وحذرت من أن تريند وسائل التواصل يعتمد على الضغط على الأفراد من خلال مقاطع فيديو عبر الإنترنت لأشخاص يسيئون استخدام الأدوية غير الموصوفة ويشجعون المشاهدين على فعل ذلك أيضاً.

ويمكن أن تسبب الجرعات الزائدة من دواء NyQuil أعراضاً مثل الدوار الشديد ومشاكل في الكبد والتنفس، ويمكن أن تكون قاتلة.




إغلاق

تعليقات الزوار إن التعليقات الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي وفكر إدارة الموقع، بل يتحمل كاتب التعليق مسؤوليتها كاملاً
أضف تعليقك
الاسم  *
البريد الالكتروني
حقل البريد الالكتروني اختياري، وسيتم عرضه تحت التعليق إذا أضفته
عنوان التعليق  *
نص التعليق  *
يرجى كتابة النص الموجود في الصورة، مع مراعاة الأحرف الكبيرة والصغيرة رموز التحقق
رد على تعليق
الاسم  *
البريد الالكتروني
حقل البريد الالكتروني اختياري، وسيتم عرضه تحت التعليق إذا أضفته
نص الرد  *
يرجى كتابة النص الموجود في الصورة، مع مراعاة الأحرف الكبيرة والصغيرة رموز التحقق
 
اسـتفتــاء الأرشيف

ماهو سبب كثرة حوادث اطلاق النار في أمريكا ؟