مقالات متنوعة



"عم جيب مصاري" لأهلي بقلم المهندس باسل قس نصر الله مستشار مفتي سورية "عم جيب مصاري" لأهلي بقلم المهندس باسل قس نصر الله مستشار مفتي سورية
22/09/2019 - طفل لم يتجاوز العاشرة من عمره، يتيم الأب، يقف قرب المراحيض في المطعم ويعطيك المحارم فتنفحه بعض المال.
كتب د . حسين الديك / ستانفورد – كاليفورنيا : لماذا في كفر الديك ؟؟؟ كتب د . حسين الديك / ستانفورد – كاليفورنيا : لماذا في كفر الديك ؟؟؟
22/09/2019 - لقد ارتبطت الكثير من الحوادث والظواهرالتاريخية في المناطق الجغرافية عبر تاريخ البشرية بشواهد حقيقية احيانا وباسباب غير معروفة احيانا اخرى ، لكن عند الحديث عن اية ظاهرة اقتصادية او اجتماعية او بيئية او صحية لا بد لنا ان نبحث عن اسباب تلك الظاهرة ان كانت معروفة و واضحة المعالم ، او كانت لاسباب مجهولة وغير مباشرة
كتب المهندس ميشيل كلاغاصي / سوريا : "اّرامكو" .. ضربة إستراتيجية وأكثر من صفعة كتب المهندس ميشيل كلاغاصي / سوريا : "اّرامكو" .. ضربة إستراتيجية وأكثر من صفعة
21/09/2019 - لم يعد الحديث يقتصر على قدرة اليمن على الصمود في وجه الحرب الهمجية التي يشنها نظام اّل سعود ومن لف لفه في الخليج , بل أصبح الحديث عن قدرة النظام السعودي وتحالفه الخليجي على تحمّل الضربات النوعية الموجعة
كتب حميد طولست / المغرب : معاناة مرضى السرطان كتب حميد طولست / المغرب : معاناة مرضى السرطان
21/09/2019 - شعور المرء في أي عمر كان ، بأنه في أفضل حال ، وأنه بصحة جيدة ، أمر مهم للغاية ، ويصبح أكثر أهمية مع التقدم بالعمر الذي يبدأ معه انخفاض الصحة ، وشيوع الأمراض المزمنة والإعاقات النفسية والعاطفية والصحية التي تعتري أجساد كبار السن وأمزجتهم ، والتي لا يتخيل المرء أن أجد نفسي يوما عرضة لبعض ألوانها
كتب مصطفى منيغ / المغرب : العرائش.. ولا زال الإهمال عائش كتب مصطفى منيغ / المغرب : العرائش.. ولا زال الإهمال عائش
20/09/2019 - س المهم اكتشاف العوائق المدمرة لأي تحسُّن منشود ليتمتع الجميع بالحقوق ولو في الحد الأدنى ، وإنما المهم في إزاحتها عن الطريق، وذلك ما لا يمكن حصوله في إقليم العرائش تحديدا ، إن كانت الغاية إبعاد الفساد والمفسدين المتسببين منذ 2007 فيما يُلاحظ يومه من اختلالات مفصودة بالسكوت عنها
كتب الدكتور ميثاق بيات الضيفي : جامعات رقمية !!! كتب الدكتور ميثاق بيات الضيفي : جامعات رقمية !!!
20/09/2019 - " لننسى وجود كلمة "إذا"... فوجودها يجعلنا ضعفاء... ويجعلنا نفكر في الاحتمالات الانهزامية الأخرى !!! "
كتب مصطفى منيغ / المغرب : مصر والبداية من الصفر كتب مصطفى منيغ / المغرب : مصر والبداية من الصفر
19/09/2019 - مَن كان نفقاً ضيِّقاً اتسع لتمر الحقيقة تُخرج أصحابها من ظُلمَته ، إلى تنوير عقل الشعب المصري الواقف بعد أيام برُمَّته ، أمام قرار محاسبة المفسدين بصرامة قوته
كتب المهندس ياسين الرزوق زيوس /سوريا : ممالك تحت الصفر و غلمان تحت وطأة الانتصار ! كتب المهندس ياسين الرزوق زيوس /سوريا : ممالك تحت الصفر و غلمان تحت وطأة الانتصار !
17/09/2019 - صار محمد بن سلمان الذي يظن نفسه ألفياً أو لِنفترض أنَّه مئويّ يتساءل عندما قرأ رواية "رجل تحت الصفر !" للكاتب مصطفى محمود اللا تصفيري ما الفرق بينه و بين صفر مصطفى محمود أو ما الفرق بين رؤيته الانهزامية التصفيرية في عام 2030 و بين رؤية شاهين المصري و عبد الكريم العراقي فوق المئوية بأشواط ألفية في الرواية التي لم تعد تحت صفرية بل صارت فوق ألفية عام 2067
كتب مصطفى منيغ / المغرب : إقليم العرائش و سيطرة الرَّائِش كتب مصطفى منيغ / المغرب : إقليم العرائش و سيطرة الرَّائِش
17/09/2019 - دخلنا مرحلة الاعتماد على النفس ، ليصمد القوي فيُسمَع له حِسّ ، أما الضعيف المُعوِز رغم صبره وصمته بأرجل المُسَبِّبِين للوضعية علانية يُدَس، شيء لا يطمئن الحال إن حَلَّ المآل بفهم أبْعَادِ المعادلة الرديئة عامة الناس ، فيتضح الطريق بفرعيه المؤدي الواحد منهما لتبني النضال المشروع القائم بالحق على أمثن أساس
كتب محمد فؤاد زيد الكيلاني / الأردن : الحرب على النفط (أرامكو) كتب محمد فؤاد زيد الكيلاني / الأردن : الحرب على النفط (أرامكو)
17/09/2019 - الحرب الدائرة في اليمن منذ خمسة سنوات تقريباً، وصلت الآن إلى مرحلة حرجة ومهمة جداً، فبعد أن كانت قوات التحالف هي المُسيطر في هذه الحرب، بدأ اليمنيون بفرض هيمنتهم على الساحة العسكري، وكان هذا الوضع مُفاجئ بالنسبة لقوات التحالف وأمريكا على حد سواء.
كتب ابراهيم امين مؤمن : طريدُ الّليلِ... "البحر البسيط" كتب ابراهيم امين مؤمن : طريدُ الّليلِ... "البحر البسيط"
17/09/2019 - طريدُ الّليلِ... "البحر البسيط"
كتب محمد فؤاد زيد الكيلاني / الأردن : دول مصورخة كتب محمد فؤاد زيد الكيلاني / الأردن : دول مصورخة
16/09/2019 - الحروب التقليدية المعهودة للجميع تطورت حتى أصبحت حرباً كيماوية ونووية وجرثومية وما رافقها من تكنولوجيا، ومن الأمثلة على هذه الأسلحة الكيماوية، اتهام العراق بامتلاكه لمثل هذه الأسلحة، وعلى هذا الأساس تم القضاء عليه وتدميره لما يشكله من خطر على الدول المجاورة.
كتب الدكتور نسيم الخوري : لحظة الإقلاع من العتمة العربيّة  تساوي النشوة الكونية كتب الدكتور نسيم الخوري : لحظة الإقلاع من العتمة العربيّة تساوي النشوة الكونية
16/09/2019 - لنعدّد معاً وبهدوء ملفات الفساد المتكدّسة أمامنا التي توحّد اللبنانيين طلباً للتغيير والخلاص وتختصر حياتهم ركضاً وقرفاً وسباباً وكرهاً بين العتمة والضوء وبين اللقمة واللقمة ومن زاوية لآخرى في الفايسبوك والتويتر وغيرها من فشّات الخلق الكتابيّة السخيفة.
كتب سجعان قزّي - الوزير اللبناني السابق : سقوطُ "حلّ الدولتين" في لبنان كتب سجعان قزّي - الوزير اللبناني السابق : سقوطُ "حلّ الدولتين" في لبنان
16/09/2019 - حصلت أخيرًا خمسُ ظواهرَ تَـهُــزُّ الوِجدانَ الوطنيَّ: 1) إعلانُ السيد حسن نصرالله الانتسابَ والولاءَ المطلَقين لإيران ومرشدِها على حسابِ انتمائِه اللبنانيِّ
كتب الدكتور ميثاق بيات الضيفي : الحقيقة الخفية... للأزمات البيئية كتب الدكتور ميثاق بيات الضيفي : الحقيقة الخفية... للأزمات البيئية
16/09/2019 - " هذا العالم عبارة عن جبال... وأعمالنا صرخات فيه... وعن الجبال دوما ألينا... ترتد صدى صرخاتنا !!! "
كتب المهندس ميشيل كلاغاصي / سوريا : أمريكا عاجزة عن فك الشيفرة السورية - الإيرانية كتب المهندس ميشيل كلاغاصي / سوريا : أمريكا عاجزة عن فك الشيفرة السورية - الإيرانية
12/09/2019 - أكثر من أربعين عاما ً للنضال المشترك للدولتين والشعبين الصديقين, تحملا فيها عبىء مقاومة الإحتلال الإسرائيلي والمشروع الصهيو-أمريكي , دفاعا ًعن الأرض والسيادة والكرامة والمقدسات
كتب الدكتور ميثاق بيات الضيفي : دروس الحروب الراهنة كتب الدكتور ميثاق بيات الضيفي : دروس الحروب الراهنة
12/09/2019 - " إن الفشل في التمدن... مرض فكري مقيت... ينتج سوء الفهم وتخبط الرؤى والعزل النفسي والتناقض الحاد والمرير... جرائه تتسرب للشعوب مشاعر بالقنوط والغضب والقرف والعدائية... وإلقاء اللوم على الأخر وتبادل النفور وزهق كل نهج للسلام تماما !!! "
كتب إبراهيم أبراش / فلسطين : النخب السياسية الفلسطينية ما بين الجهل والتواطؤ كتب إبراهيم أبراش / فلسطين : النخب السياسية الفلسطينية ما بين الجهل والتواطؤ
12/09/2019 - ما يجري اليوم في ومع قطاع غزة وفي السلطة الفلسطينية يدفعنا لاستحضار ما جرى قُبَيل خروج جيش الاحتلال الإسرائيلي من وسط قطاع غزة خريف 2005 وانقلاب حركة حماس 2007 .مسلسل مُحكم الاتقان لتدمير المشروع الوطني وفصل غزة عن الضفة بل وإفشال حل الدولتين ،مخطط تزعم الطبقة السياسية أنها تجهله أو لم تعرف به إلا مؤخرا أو بريئة منه
كتب المهندس ياسين الرزوق زيوس /سوريا : حكومة تصريف البحث عن تصاريف خرافية مخطوفة في سورية ! كتب المهندس ياسين الرزوق زيوس /سوريا : حكومة تصريف البحث عن تصاريف خرافية مخطوفة في سورية !
11/09/2019 - يقول الدولار ما يقوله "ضريط" و يقول ضريط ما مغزاه كالمثل القائل "مثل الضراط على البلاط !" و ما بين المثل الضريطيّ و ضريطيّ الأمثال يلعب التجار بدءاً من منظومتهم
< ... 6 7 8 9 10  ... > 
اسـتفتــاء الأرشيف

ماهي اسباب تفشي ظاهرة الطلاق بين الجالية العربية المقيمة في امريكا ؟